ماهو التسويق الإلكتروني؟

ماهو التسويق الإلكتروني؟
ماهو التسويق الإلكتروني؟

السلام عليكم و رحمة الله بعد غياب طويل في البحث ارتأيت تجديد المدونة بقالب جديد أتمنى أن ينال رضاكم
بهده التدوينة سوف أبدأ بشرح أساسيات التسويق على الأنترنت خطوة بخطوة إن شاء الله إلى الإحتراف و الربح بإذن الله.

مقدمة في التسويق الإلكتروني
التسويق عبر الانترنت، أو التسويق الإلكتروني، يشير إلى الإعلان و جهود التسويق  التي تستخدم الإنترنت والبريد الإلكتروني لحملة البيع المباشر عبر التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى مبيعات العروض من مواقع الأنترنت أو رسائل البريد الإلكتروني. وعادة ما تستخدم التسويق عبر الانترنت وجهود الإعلان على شبكة الانترنت بالتزامن مع أنواع الإعلان التقليدية مثل الإذاعة والتلفزيون والصحف والمجلات.

 المجالات المتخصصة في التسويق عبر الانترنت
و يمكن تقسيم التسويق الإلكتروني لعدة أنواع أو طرق التسويق مثل التسويق على الشبكة العالمية، التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعية:

1) يشمل التسويق على الشبكة العالمية مواقع التجارة الإلكترونية على الويب، ومواقع الإنترنت والتسويق التابعة لها، ومواقع الويب الترويجية أو التي تقدم المعلومات، والاعلان على شبكة الانترنت على محركات البحث، والصعود في نتائج محرك البحث  عبر تهييئ الموقع  لمحرك البحث الأمثل (سيو).

2) ويشمل البريد الإلكتروني والتسويق على حد سواء الدعاية والجهود التسويقية الترويجية عبر رسائل البريد الإلكتروني للعملاء الحاليين والمحتملين.

3) شبكات التواصل الإجتماعية ينطوي على حد سواء التسويق عبر مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك، تويتر، يوتيوب، ديج و يشمل أيضا الإعلان والتسويق (بما في ذلك التسويق الفيروسي). 

إذا أعجبك هدا المقال لا تبخل بمشاركته مع أصدقاءك و اترك تعليقاتك و التساؤلات و أيظا انتقاداتك سوف أجيبك بإذن الله.

  1. اشتهر التسويق الالكتروني بكل خدماته نتيجة المميزات التى يقدمها مقارنة بوسائل التسويق التقليدية، ونحن فى شركة باجل شركة تسويق الكتروني نقدم لك جميع خدمات التسويق الالكتروني التي قد تحتاجها للتسويق لمنتجك أو خدمتك وموقعنا بالرياض داخل المملكة العربية السعودية.

    https://pajill.com.sa/emarketing/

    ردحذف

مدونة التسويق الإلكتروني هي مدونة أنشأت من طرف المدون أمين من أجل نشر عصارة تجربتي المتواضعة في التسويق الإلكتروني و أيضا آخر أخبار و مستجدات العالم الرقمي الدي يفتقر له المحتوى العربي و حصريا سأعمل على على ترجمة بعض الكورسات الأجنبية حتى يصل مضمونها بشكل واضح.


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top