15 أداة يجب التوفر عليها للتسويق الإلكتروني في 2015


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته بعد غياب طويل لظروف شخصية عدت لكم بهده التدوينة الجديدة و أيظا أتمنى أن يعجبكم قالب المدونة الجديد.
أما بعد في هده التدوينة سوف أقدم لكم شرح لأهم 15 أداة يجب استعمالها للرفع من مردودية مشارعكم.
أحد الأمثلة يقول أن بناء مشروع يأتي لوحده بالزوار هدا لن يعمل معك لوحده في 2015، والحقيقة هي ان 50 في المئة من الشركات تخطط لزيادة الإنفاق على التسويق في عام 2015 إدا مادا ستفعل للرفع من المردود و نمو عملك هدا العام ؟

إذا لم يكن لديك الميزانية لتجميع فريق التسويق من الدرجة الاولى، سوف تحتاج إلى بعض الأدوات المهمة لأخد مشروعك للمستوى 
المتقدم، لمساعدتك على تحقيق أهداف التسويق الخاص بك هذا العام، لقد وضعت قائمة من 15 أداة للإنطلاق بإدن الله

1.BuzzSumo
58 في المئة من المسوقين سيرفعون قيمة الستثماراتهم في سنة 2015، و لضمان النتائج المتوخاة من استثمار بعض الدولارات و هو توجيه المحتوى للفئة المهمة حقا بمحتواك،اسخدم BuzzSumo للبحث على المحتوى الدي يريد جمهورك فعلا، فقط أدخل أي كلمة لها صلة بمحتواك في BuzzSumo و سوف تحصل على تقرير مفصل يبين مدى المحتوى السابق حول هذا الموضوع أو الكلمة المفتاحية التي بحث عنها.

2.Mention
تريد أن تتبع ما يقوله الناس عنك ومنافسيك؟ Mention يساعدك على تتبع العبارات الرئيسية والأسماء التجارية، في الوقت الحقيقي، لذلك لا تهمل محادثة  العملاء الحاليين والمحتملين.


3.Autosend
إذا كنت تريد أن تصل شخصيا إلى كل شخص انظم إلى موقعك الخاص، يمكنك دلك مع Autosend ، هده الأداة سوف تساعدك على إرسال إيميلات محددة و مهيئة للبريد الإلكتروني تلقائيا إلى كل زبون بناء على ما يفعلون على موقع الويب الخاص بك، إدا في كل مرة تسجل زبون جديد في موقعك، أو اشترى من موقعك، أو زار رابط معين في موقعك يمكنك مراسلته بإيميل خاص أنت خصصته مسبقا لتلك الفئة.

4.Ducksboard   
تتبع عدد الناس المسجلين في القائمة البريدية الخاصة بك، و أيظا المسجلين في خدماتك و المشترين لمنتجاتك كل يوم مرهقة كثيرا بدون استعمال أداة مناسبة، يمكنك البقاء على اطلاع دائم بالتحليلات الخاصة بكل الخدمات التي تستخدمها و في الوقت الحقيقي مع لوحة أداة التتبع و التحليل مثل Ducksboard

5.ReferralSnip
أظهرت دراسة سنة 2014 أن 85 في المئة من الشركات الصغيرة حصلت على زبائن من خلال كلمة في الفم أو ما يسمى بنظام الإحالة، إذا كنت لا تريد أن تفوت عليك الكثير من الأعمال الجديدة، وخلق برنامج الإحالة الخاصة بك مع أداة مثل ReferralSnip،
التي تساعدك على وضع برنامج الإحالة في أقل من دقيقة. فقط عليك إدخال بعض معلومات الشركة و تصميم صورة خاصة بشركتك
ويمكن للعملاء الخاص بك  يبدأ في الإشارة إلى عملاء جدد لعملك.

6.Oktopost
إدارة وجودك في مواقع التواصل الإجتماعي لا يجب أن تكون مرهقة و صعبة. مع أدوات وسائل التواصل الإجتماعي مثل Oktopost يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك، وإدارة المحادثات وقياس فعالية الحملات الخاصة بك بسهولة، في مكان واحد.  

 7.Picreel
 فقط لأن الناس تقوم بزيارة موقعك الخاص لا يعني أن كل الزوار سيتحولون لزبائن بالفعل. و في الواقع حسب نسبة التحويل، و 96 في المئة من جميع الزوار لا يعودون للموقع مرة أخرى، هذا هو السبب في أنه يلعب دورا مهما في تحسين موقع الويب الخاص بك مع أدوات مثل Picreel، والتي تساعدك على التقاط زوار عندما يريدون الخروج من الموقع.

8.VWO
VWO هو أداة اختبار A/B الذي يساعد على تحديد ما الدي يعمل في موقعك و يعطي نتائج و ما الدي لا يعمل، يمكنك استعمال هده الأداة لاختبار مدى جادبية العنوان، أو تصميم الموقع و حتى تعليقات الزوار و آراءهم حول الموقع.

9.Tropical
ماهو العامل المشترك بين أدوات مثل مكتب المساعدة، و برامج التسويق الإلكتروني، و خدمة العملاء؟ فهي تخزن جميع المعلومات الخاصة بعملاءك. إذا كنت ترغب في إظافة كل تلك البيانات معا لإنشاء ملف تعريف الكامل والجدول الزمني لكل عميل وأنشطته، عليك باستعمال Tropical.
 10.Socedo
أجزم أنكم ترغبون في استغلال موقع تويتر للحصول على المزيد من التحويلات؟ يمكنكم دلك مع Socedo. يكفي كتابة الكلمات المفتاحية، الهاشتاغات أو معايير البحث الأخرى و هو سيعطيكم لائحة متعلقة بتلك الكلمة. Socedo سوف يساعدك أيظا على تغريد تويتات المفضلة لديك بشكل أوتوماتيكي، اتبع الخطوات و أرسل رسائل مباشرة للحصول على تحويلات.

11.Canva   
جيد لست محترف فوتوشوب. هدا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء تصاميم للتسويق الإلكتروني و جميلة أيظا في دقائق مع Canva، مما يمكنك من إنشاء أي تصميم انطلاقا من بعض الصور الموجودة في وسائل التواصل الإجتماعي، و مجانا. يمكنك استعمال تلك الأمثلة أو تخزينها على الأنترنت و أيظا دمجها مع صولر أخرى فقط عليكم بالإبداع و إظافتها لأعمالكم.

12.Ope.nr
Ope.nr يساعدك على إضافة دعوة إلى تحويل الزائر إلى زبون على أي رابط تنشره في مواقع التواصل الاجتماعية. الآن أي زائر سينقر على رابطك سوف يحوله مباشرة لموقعك إن كان مهتما بشراء خدماتك.

 13.Uberflip
بدلا من إرسال الزوال بشكل عشوائي لموقعك، استخدم Uberflip لمشاركة القائمة لتنسيق المحتوى الخاص بك على موقعك. مع Uberflip يمكنك إنشاء الدعوات الموجهة للتحويل داخل المحتوى الخاص بك لتحويل الزائرين إلى عملاء.

14.FullContact
 التسويق هو خلق علاقات جيدة مع الزوار و الزبناء، ولكن هذا من الصعب القيام به من دون الكثير من البيانات ذات الصلة. أدخل FullContact ، التي تعطيك الأسماء الحقيقية و الصور و أيظا رابط الصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي لكل منخرط. هكدا كلما تسجل زائر سوف تظهر لك معلوماته كاملة للتواصل معه بشكل دائم.

 15.Person
عملاء  personas تساعدك على إنشاء حملات التسويق المستهدفة. و لكن ما الدي يساعد حقا في إنشاء عملاء personas؟ إطار أو برمجية صغيرة إسمها Person، والتي تساعدك على تصور العملاء التي تستهدفهم عن طريق إدخال جنسهم، ما يحبون، السلوكيات و الأهداف في تصميم بسيط للقراءة. Person يتيح لك أيظا أن تشارك عملاء personas التي تم إنشاءها حديثا، مما يجعلها مثالية لتبادل مع فرق والمسوقين الآخرين.

ما هي الأدوات الأخرى التي تود إضافتها إلى هذه القائمة؟ إضافتها للتعليق أدناه!
إذا أعجبك هدا المقال لا تبخل بمشاركته مع أصدقاءك و اترك تعليقاتك و التساؤلات و أيظا انتقاداتك سوف أجيبك بإذن الله.

  1. استمتع الان بالعروض والباقات المتميزة التي تقدمها شركة سوقنى على جميع اعمال التسويق الاكتروني من قبل متخصصين ماهرين في هذا المجال بكل سرعة و حفرة للمزيد من المعلومات تابعونا عبر
    002_01008745590
    http://www.swaqny.com/

    ردحذف
  2. شكرا لزيارة هذه المواقع المفيدة
    https://mtjarok.blogspot.com
    www.altaqafa.com
    www.alitop.tk
    www.wldnews.tk

    ردحذف

مدونة التسويق الإلكتروني هي مدونة أنشأت من طرف المدون أمين من أجل نشر عصارة تجربتي المتواضعة في التسويق الإلكتروني و أيضا آخر أخبار و مستجدات العالم الرقمي الدي يفتقر له المحتوى العربي و حصريا سأعمل على على ترجمة بعض الكورسات الأجنبية حتى يصل مضمونها بشكل واضح.


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top